منتدى شبرا هارس
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» ابوالبشيرلشراءالاثاث المستعمل بالرياض اتصل نصل 0559499703 غرف مكيفات مطابخ مجالس شاش
السبت مايو 10, 2014 11:18 pm من طرف ابومصعب ا

» ابوالبشيرلشراءالاثاث المستعمل بالرياض اتصل نصل 0559499703 غرف مكيفات مطابخ مجالس شاش
السبت مايو 10, 2014 11:17 pm من طرف ابومصعب ا

» ارسم ملامح شقتك من مكان ومساحه وسعر ومرسيليا هتحققلك الحلم
الأربعاء أكتوبر 30, 2013 5:04 pm من طرف marseilli

» كل عام وانتم بخير
الخميس يوليو 25, 2013 1:29 pm من طرف بدر الجندى

» ثمان كذبات لأمي
الإثنين أبريل 29, 2013 10:29 pm من طرف بسملة

» شاب يتحدى الله أن يميته
الإثنين أبريل 29, 2013 10:26 pm من طرف بسملة

» ترحييييييب
الجمعة أبريل 26, 2013 3:48 pm من طرف بسملة

» الشيخ احمد صالح والشيخ صبحى عبده
الإثنين ديسمبر 05, 2011 11:14 am من طرف عمر بركات

» إدخال الصحف والمطبوعات المصرية لقطاع غزة بعد انقطاع 5 سنوات
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 3:40 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» الليلة نهائي كأس مصر
الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 5:01 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» سكاي بي في اصدار جديد
الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 4:57 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» برنامج تانجو للمحادثة
السبت أكتوبر 08, 2011 3:58 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

»  10 ميـزات رائعـة في النـظام الجديـد IOS 5
السبت أكتوبر 08, 2011 3:55 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» "آبل" تعتزم إطلاق سحابة iTunes الموسيقية
الأحد أكتوبر 02, 2011 8:50 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» الوفد ينهي تحالفه الانتخابي مع الإخوان ويؤكد إمكانية التحالف مع السلفيين
الأحد أكتوبر 02, 2011 8:48 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» الزمالك يهزم الحرس 2 / 1 و يلاقى انبى فى نهائى كاس مصر
الأحد أكتوبر 02, 2011 8:35 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» هنا مكة المكرمة
الخميس سبتمبر 29, 2011 6:02 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» إصابة ربة منزل ورضيعتها بالرصاص فى حفل عرس بالقليوبية
الخميس سبتمبر 29, 2011 5:53 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» ويندوز 8
الخميس سبتمبر 29, 2011 5:15 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

» شوفو اغرب تصميمات معمارى فى العالم... وتحدى
الخميس سبتمبر 29, 2011 5:09 pm من طرف مهندس/ رضا السيد حبيب

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم


موضوع رائع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default موضوع رائع

مُساهمة من طرف medo_123466 في الإثنين مايو 09, 2011 12:44 am

يقول المثل :أخطب لبنتك ولا تخطب لولدك فهل تخطب صديقك لاختك ؟؟؟
موضوع اليوم شوي مختلف وحساس بعض الشي
وهو بكل بساطة واختصار يتعلق باخواتنا العزيزات والكريمات
وسبب طرحي لهذا الموضوع هو اني
قبل يومين فى عطلة نهاية الاسبوع كنت مع بعض الاصدقاء واثناء حواراتنا قلت مقولة معروفه
للجميع ممكن وهي اخطب لبنتك ولا تخطب لولدك
وبعد انهائي لهذه المقولة عارضني احد الموجودين وقال ليش هي بايرة او شايفني ديوث اعرض اختى على الناس عساها ما اتزوجت ولا اني اعرض اختى او بنتي على الناس
فقلت له ليش يعني ايش وجهة نظرك فى هذه المقولة وبصراحه
فكرر نفس كلامه مع احترامي طبعا للجميع وعلى طول سالني سؤال مفكر انه بيحرجني بسؤاله قدام الشباب وقال طيب انت لو صديقك اعجبتك تصرفاته واخلاقه تعرض عليه اختك على طول ضحكت وجاوبته طبعا وفين القى لاختي افضل من هذا العريس اللى على الاقل انا اعرفه واعرف الكثير عنه يكفى انه صديقي والمقرب لي وشي طبيعي انه افضل من الغريب ولو اتطلب الامر اساعده انشاء الله ماديا بس اهم شي انى اكون مقتنع انه يستاهل اختي ويقدر يسعدها وبغض النظر عن حالته الماديه يكفى قدرته على انه يفتح بيته ويكفي متطلباته وفى النهاية تراها اختي وما عندي اعز من اخواتي وشعرات وجهى وحافظات شرف كل عيلتي فسكت بينما استغرب البعض وايد البعض المهم حبيت اخواني واعزائي الزوار الشباب بالذات اني اطرح هذا السؤال عليكم وارجو الرد بكل مسئولية وصراحه وامانه يا ترى لو اعجبك دين وخلق صديقك وتصرفاته هل تعرض عليه اختك للزواج وهل قائل هذه المقولة مخطاء او ديوث لا سمح الله مثل ماقال الاخ وانتي اختى الزائرة العزيزة هل تقبلين بالزواج من صديق اخوكي اعزائي ارجو قرائة هذا الموضوع بتمعن
لانه بصراحه وكلنا نشوف ونسمع عن حالات التفسخ الاجتماعي والانحلال الاخلاقى بشتي الانواع الطرق والمتركز وبصفه خاصة على الاغراءات الجنسية وصيحات الموضه سواء للشباب او البنات وعمليات التجميل والتشبه ببعض المشهورين والمشهورات من النجوم والفنانين واللى من خلالها وبخبث يثيروا شبابنا وبناتنا باقوى مؤثر طبيعي على البشر وهو الاثارة الجنسية كونها منهي عنها شرعا فى ديننا الحنيف و تعتبر خلف الخطوط الحمراء في مجتمعاتنا وفى عاداتنا وتقاليدنا ومعروف للكل طبعا ان الممنوع مرغوب ومن وجهة نظرى المتواضعة ان افضل حل لمواجه هذا الغزو الشرس على ديننا ومعتقداتنا وبالذات على اخواتنا وبناتنا وشبابنا
هو بتحصينهم من زلللات الشهوات و كبوات الرغبات بالزواج لاشباع جميع رغباتهم بالحلال باذن الله واستغرب من اللي ياخذ اخته للشاليهات او المطاعم والاسواق للاستعراض بها ومعاكسة بنات الاخرين وعلى قولتهم يكون كوووووووووووووول انه مش ديوث واللي يختار صديقه زوج لاخته يصير ديوث وهما الاثنين فى نظرى اعزاء ولولا المعزة ما اختاره لها ارجو من الزوار الاعزاء التكرم بالمشاركة الصادقه المسئولة لمصلحة الجميع وارجو ايضا ان لا تكون مشاركته مجرد كلمات قصدي يتغير الوضع فى الواقع وبمعنى اخرى لماذا اخواني واعزائي الزوار
لا نبداء فعليا بالبحث لاخواتنا عن ازواج صالحين من اصدقائنا ليستروا بعضهم البعض بدلا من رفع المهور أو من باتخاذ الموقف السلبي فى هذا الموضوع رغم حساسيته واهميته لارتباطه لاغلى ما يملك كل شخص وهي اخته وشعرة وجهه بتجاهلة التام لمشاكل اخته و دون النظر لمستجدات الاحداث وتطورات العصر
وكميات الضغوط التى يعاني منها اكثر الشباب والبنات او بصمته و بمساندة الاهل فى ارغامها على تنفيذ ما حكم عليها من قبلهم اذا تقدم لها عريس وهي خائفة وترفضه دون محاولة التقرب الى اخته او معرفة ماهية طريقة تفكيرها ومساعدتها فى فهم ماصعب عليها فهمه فى هذه الحياة المليئة بالمستجدات المخيفة والخطيرة أو بتعنت بعض العوائل فى الموافقه على طلب الزواج
وفى النهاية نكون كمن اشترى بطيخه لا يعرف جودتها الا بعد فتحها يا حمراء ( يا بيضاء ( قرعاء
وذلك نتيجة عدم معرفتنا الكاملة بحقيقة هذا العريس وماذا يحمل ارشيف ماضيه من مفاجأت
بينما انا اشوف ان الصديق اقرب واولى وافضل مئة مرة من الغريب بالاضافة انه يوجد طرق عديدة للتعامل والتواصل معه فى حالة حدوث اى عارض زواجي لا سمح الله اعزائي الزوار الكرام خاصة الشباب ارجو التفكير في هذا الموضوع بواقعية ومسئولية والتظر لابعد مدي ممكن وبكل المقايس واهمها الدينية والتى هي اساس تعاملنا واهم غاياتنا الدنيوية والاستفادة من ما يمكننا عمله ولن نخسر باذن الله
avatar
medo_123466
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 9
نقاط : 15
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى